أشار وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، إلى أنّ جولة ولي العهد السعودي ​محمد بن سلمان​ الآسيوية، تعبر عن رؤية السعودية 2030 للعمل مع جميع الدول الصديقة لتحقيق الأهداف التي تعزز الازدهار والنماء للدول.

ونوّه بمشاركة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في قمة قادة دول مجموعة العشرين بإندونيسيا، وقمة منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ في تايلند، وزيارة عددٍ من الدول الآسيوية، لافتًا إلى أن مشاركة ولي العهد في قمة قادة مجموعة العشرين "تأتي امتدادا للدور الريادي للسعودية بالمساهمة في توحيد الجهود الدولية لمواجهة التحديات التي تواجه العالم".

وأكد بن فرحان، أن "دعم السعودية لصندوق الوساطة المالية للأمن الصحي والمسمى بصندوق الجائحة (Pandemic Fund) بمبلغ 50 مليون دولار، جاء استكمالا لمبادرة السعودية أثناء رئاستها مجموعة العشرين عام 2020، بهدف توفير التمويل للبلدان والمناطق منخفضة ومتوسطة الدخل لتعزيز قدرتها الوقائية من الجوائح المستقبلية".

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن بن فرحان، أن زيارة بن سلمان إندونيسيا، وكوريا الجنوبية، وتايلاند، "وما نتج عنها من مباحثات مثمرة، تعبر عن حرص السعودية والدول الشقيقة والصديقة على توطيد أوجه التعاون الثنائي في المجالات كافة، ومناقشة التحديات التي يشهدها العالم، والجهود المبذولة في هذا الشأن".